تسعى الدراسة الحالية للكشف عن تأثير العداء للولايات المتحدة الأمريكية على مقاطعة منتجاتها بما في ذلك الاتجاه نحو المقاطعة، نية المقاطعة، سلوك المقاطعة، كذلك التعرف على العلاقة بين صورة الولايات المتحدة الأمريكية والعداء لها، وتأثير كل من العداء والصورة على تقييم جودة منتجاتها، وتأثير جودة المنتجات والعوامل النفسية والتحفيزية للمستهلك على المقاطعة، وتنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية، واستعانت بمنهج المسح التحليلي، وقامت بتطبيق الدراسة عن طريق الاستبيان الالكتروني على عينة غير احتمالية متاحة قوامها 414 مفردة من المستهلكين المصريين، وقدمت نموذجًا مقترحًا لتأثير العداء لبلد المنشأ على المقاطعة، وقد أثبتت النتائج صحة جميع الفروض التي بنى عليها النموذج، حيث توصلت إلى وجود تأثير معنوي لعداء المستهلك لبلد منشأ العلامة التجارية على مقاطعة منتجاتها، كما ثبت وجود تأثير معنوي لصورة بلد منشأ العلامة التجارية على تقييم جودة منتجاتها، ووجود تأثير معنوي لعداء المستهلك لبلد منشأ العلامة التجارية على تقييم جودة منتجاتها، بالإضافة لوجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الصورة الذهنية لبلد منشأ العلامة التجارية والعداء، وثبت التأثير المعنوي لكل من جودة المنتجات والعوامل النفسية والتحفيزية للمستهلك على المقاطعة.
اللاوندي, مروة عيد محمد. (2024). عداء المستهلك لبلد منشأ العلامة التجارية وانعكاسه على مقاطعة منتجاتها. المجلة المصرية لبحوث الاتصال الجماهيري, 7(2), 1091-1179. doi: 10.21608/mebp.2024.290248.1110
MLA
مروة عيد محمد اللاوندي. "عداء المستهلك لبلد منشأ العلامة التجارية وانعكاسه على مقاطعة منتجاتها", المجلة المصرية لبحوث الاتصال الجماهيري, 7, 2, 2024, 1091-1179. doi: 10.21608/mebp.2024.290248.1110
HARVARD
اللاوندي, مروة عيد محمد. (2024). 'عداء المستهلك لبلد منشأ العلامة التجارية وانعكاسه على مقاطعة منتجاتها', المجلة المصرية لبحوث الاتصال الجماهيري, 7(2), pp. 1091-1179. doi: 10.21608/mebp.2024.290248.1110
VANCOUVER
اللاوندي, مروة عيد محمد. عداء المستهلك لبلد منشأ العلامة التجارية وانعكاسه على مقاطعة منتجاتها. المجلة المصرية لبحوث الاتصال الجماهيري, 2024; 7(2): 1091-1179. doi: 10.21608/mebp.2024.290248.1110