موثوقية مواقع التسويق العقاري ودور العلاقات العامة في استخدامها لترويج الخدمات .. دراسة للمضمون والجمهور

نوع المستند : الأبحاث العلمیة الأصیلة

المؤلف

Sohag Governorate Sohag- egypt

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على مضمون الموثوقية في العلاقات العامة بمواقع التسويق العقاري المصرية كأداة لترويج الخدمات – دراسة للمضمون والجمهور، واعتمدت على منهج المسح بشقيه التحليلي والميداني فشملت أداة تحليل المضمون (4) مواقع إلكترونية للتسويق العقاري، وهي: عقار يا مصر، إسكان. كوم، أصول. كوم، بروبيرتي فيندر مصر، كما تم الاعتماد على استمارة الاستقصاء الإلكترونية في التطبيق على عينة متاحة تكونت من (342) مفردة من الجمهور المصري كجمهور عام يستجيب لعمليات ترويج الخدمات عبر مواقع التسويق العقاري المصرية، وذلك طبقا لدراسة استطلاعية قامت بها الباحثة حول مواقع التسويق العقاري المصرية لاستكشاف المواقع التي لا تتبع شركات أو مؤسسات بعينها، والاستعانة بها كعينة تحليلية في هذه الدراسة، وبحيث انحصرت في المواقع السابق ذكرها أعلاه، وذلك باستخدام عينة مساحة على مرحلة واحدة، وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج، منها: تهتم صفحات مواقع التسويق العقاري المحددة بالدراسة بعرض المعلومات الصحيحة وتقديمها للجمهور بشكل يتسق مع توجهات المجتمع المتعامل معها، كما تهتم بعرض خدماتها بشكل واضح ومحدد يتسم مع طبيعة تصميمها وما وكلت به، مع اهتمامها بمشاركة جماهيرها فيما تقدمه من معلومات وإبداء آرائهم حولها من خلال عدد من أيقونات إمكانية إبداء الرأي والتعليق المقدمة عبر صفحاتها، كما أن معظم عينة الدراسة تري أن مواقع التسويق الإلكتروني تقدم للجمهور ما يناسبهم وتقدم خدماتها بشكل متميز وقد يكون ذلك لأن مواقع التسويق العقاري تسعي دائماً لتقديم ما يناسب الافراد ويحوز على اعجابهم ويكون في متناول أيديهم ويحقق الرفاهية لهم، حيث تسعى تلك المواقع لترويج تلك الخدمات وتحقيق المبيعات المرجوة، وهذا لن يتأتى إلا في حالة وضع المعلومات والخدمات التي تناسب الجمهور بالموقع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية