اتجاهات النخبة الإعلامية نحو توظيف القنوات الإخبارية العربية لمقاطع الفيديو القصيرة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية

نوع المستند : الأبحاث العلمیة الأصیلة

المؤلف

جامعة الأزهر كلية الإعلام بنات

المستخلص

تهدف الدراسة إلى رصد اتجاهات النخبة الاعلامية نحو توظيف القنوات الإخبارية العربية لمقاطع الفيديو القصيرة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال التعرف على مستوى تعرض النخبة الإعلامية المصرية لمقاطع الفيديو القصيرة للقنوات الإخبارية العربية عبر مواقع التواصل ، و اتجاه النخبة المصرية نحو توظيف القنوات الإخبارية العربية لتلك المقاطع عبر صفحاتها على مواقع التواصل ، وهي دراسة وصفية جرى تطبيقها باستخدام منهج المسح على عينة عمدية من النخبة الإعلامية الأكاديمية والمنهية ممن يتابعون مقاطع الفيديو القصيرة للقنوات الإخبارية العربية قوامها 150 مفردة.

وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى تعرض النخبة الإعلامية المصرية لمقاطع الفيديو القصيرة للقنوات الإخبارية العربية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مرتفع حيث يتعرض 52,6% من اجمالي النخبة بشكل مرتفع لمقاطع الفيديو القصيرة للقنوات الإخبارية عبر صفحات التواصل الاجتماعي ، كما توصلت الدراسة إلى أن 66,6 % من إجمالي النخبة الإعلامية المصرية عينة الدراسة جاء اتجاههم ايجابيا نحو توظيف القنوات الإخبارية العربية لمقاطع الفيديو القصيرة .

الكلمات المفتاحية : اتجاهات النخبة - توظيف - مقاطع الفيديو القصيرة - مواقع القنوات الإخبارية العربية على مواقع التواصل

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية