تطبيق استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة الخضراء في المؤسسات المالية وعلاقتها باتجاهات العملاء نحوها: دراسة على القائم بالاتصال والعملاء

نوع المستند : الأبحاث العلمیة الأصیلة

المؤلف

کلية الاعلام ،جامعة بنى سويف ، بنى سويف

المستخلص

تسعى هذه الدراسة بصفه عامة إلى التعرف على مدى تطبيق الاتصالات التسويقية المتكاملة الخضراء في المؤسسات المالية، ومدى وعي الجمهور الداخلي متمثلاً في القائم بالاتصال والجمهور الخارجي متمثلاً في العملاء بهذه الانشطة الاتصالية وكذلك التعرف على علاقتها باتجاهات العملاء نحو هذه المؤسسات. وتم التطبيق على عينة من الجمهور الداخلي(القائمين بالاتصال) في أربعة من البنوك المصرية تم اختيارهم بناءً على مجموعة من المعايير وبلغ عددهم(45) مبحوث ، بالإضافة إلى دراسة حالة تم تطبيقها على عينة قوامها (100) من عملاء البنك التجاري الدولي ممن تابعوا حملة (أخضر بالفعل).

وانتهت الدراسة إلى أن البنوك المصرية – عينة الدراسة-تهتم بتطبيق استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة الخضراء ،وأنه توجد علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين تطبيق استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة الخضراء في المؤسسات المالية واتجاهات العملاء نحوها؛ مما يعني أنه كلما زاد معدلات تطبيق استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة الخضراء في المؤسسات المالية كلما ساهم ذلك في زيادة التوجهات الإيجابية من قبل العملاء نحوها وذلك على صعيد المكون المعرفي والوجداني والسلوكي والاتجاه ككل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية