دور الإعلام في تطوير السياحة في تشاد

نوع المستند : الأبحاث العلمیة الأصیلة

المؤلفون

1 جامعةانجمينا

2 أمين عام جامعة الملك فيصل بتشاد

المستخلص

مستخلص البحث

يتناول هذا البحث الذي بعنوان: دور الإعلام في تطوير السياحة في تشاد -دراسة ميدانية على التلفزيون الوطني التشادي في الفترة من 2010-2020م إبراز دور التلفزيون وإسهاماته في القطاع السياحي في تشاد، وما يقدمه من برامج وتقارير حول هذا الشأن لإبراز الوجه السياحي لدولة تشاد، وذلك لما للقطاع السياحي دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

يهدف البحث إلى: التعرف على التحديات والمشكلات التي تواجه الإعلام السياحي في تشاد، وتقديم الحلول الناجعة. وتكثيف الجهود الإعلامية بهدف خدمة القطاع السياحي في تشاد. وقد خرج البحث بنتائج وتوصيات نحسب أنها تفيد المجتمع.

الكلمات المستخدمة: تشاد، وسائل الإعلام، السياحة، الاقتصاد.



Résume

Cette recherche met l'accent sur (le rôle de medias dans la promotion du tourisme au Tchad : Cas de la télévision nationale Tchadienne pour le période 2010 -2020. Travail Analyse la contribution de la télévision dans la promotion au secteur touristique à traverse les programmes et les reportages diffuses dans ce domaine. Le secteur touristique ayant un potentiel économique national important, Cette article se justifie aujourd'hui. Cette recherche se focalise sur les défis et les contrains auxquels les medias font face pour contribuer effacement au développement Touristique. Elle propose, après cet état de lieux, des pistes de solutions possibles pour permettre aux medias d'être davantage portes au service du secteur touristique au Tchad.

Mots Clés : Tchad, Medias, Tourisme, Economie.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية