في ظل تزايد اعتماد الحکومة المصرية على توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في تواصلها مع الجمهور وعرض أنشطتها التسويقية عبر هذه الوسائل يصبح من الأهمية بمکان رصد العلاقة بين فعالية هذه الأنشطة التسويقية وثقة الشباب في الحکومة وذلک فيما يتعلق بصفحات المبادرات الرسمية على الفيسبوک ،وفي هذا الاطار تهـدف هـذه الدراسـة بشکل رئيسي إلـى معرفـة مدى فعالية الاتصالات التسويقية الرقمية للمبادرات الرسمية للدولة في تعزيز ثقة الشباب الجامعي في أداء الحکومة المصرية وذلک من خلال قياس مدى إدراک المبحوثين لمبادئ الاتصال الحواري التفاعلي الخمسة -کمؤشر على الفعالية- التي توظفها مبادرة ( مستقبلنا رقمي) عبر صفحتها على الفيسبوک.وقد طُبقت الدراسة على عينة قوامها 100 مفردة من الشباب الجامعى . وقد انتهت الدراسة إلى إدراک المبحوثين لمبادئ الاتصال الحوارى ، فقد أشارت النتائج إلى تنوع المبادئ التي تعرف عليها المبحوثين وأدرکوا بتوافرها على الصفحة وجمعت بين المبادئ الخمسة للاتصال الحوارى التفاعلي وهو ما يدلل على فعالية الاتصالات التسويقية الرقمية عبر صفحة الفيس بوک الخاصة بمبادرة مستقبلنا رقمي .
التلاوى, نهى حسين محمد. (2022). فعالية الاتصالات التسويقية الرقمية للمبادرات الرسمية للدولة وعلاقتها بتعزيز ثقة الشباب في أداء الحکومة المصرية :دراسة شبه تجريبية. المجلة المصرية لبحوث الاتصال الجماهيري, 3(1), 506-583. doi: 10.21608/mebp.2022.114121.1024
MLA
نهى حسين محمد التلاوى. "فعالية الاتصالات التسويقية الرقمية للمبادرات الرسمية للدولة وعلاقتها بتعزيز ثقة الشباب في أداء الحکومة المصرية :دراسة شبه تجريبية". المجلة المصرية لبحوث الاتصال الجماهيري, 3, 1, 2022, 506-583. doi: 10.21608/mebp.2022.114121.1024
HARVARD
التلاوى, نهى حسين محمد. (2022). 'فعالية الاتصالات التسويقية الرقمية للمبادرات الرسمية للدولة وعلاقتها بتعزيز ثقة الشباب في أداء الحکومة المصرية :دراسة شبه تجريبية', المجلة المصرية لبحوث الاتصال الجماهيري, 3(1), pp. 506-583. doi: 10.21608/mebp.2022.114121.1024
VANCOUVER
التلاوى, نهى حسين محمد. فعالية الاتصالات التسويقية الرقمية للمبادرات الرسمية للدولة وعلاقتها بتعزيز ثقة الشباب في أداء الحکومة المصرية :دراسة شبه تجريبية. المجلة المصرية لبحوث الاتصال الجماهيري, 2022; 3(1): 506-583. doi: 10.21608/mebp.2022.114121.1024