تقييم فعالية الصفحات الرسمية للشرکات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودرها في بناء هوية العلامة التجارية : الفيس بوک نموذجا دراسة کيفية

نوع المستند : الأبحاث العلمیة الأصیلة

المؤلف

جامعة حلوام

المستخلص

يستهدف البحث التعرف دور الصفحات الرسميه للشرکات في بناء هوية العلامة التجارية لذا يتم تقسيم الدراسه إلى
أهداف الدراسة التحليلية للصفحة الرسمية للشرکة we :
- معرفة الأساليب المستخدمة في بناء هوية العلامة التجارية للشرکات عينّة الدراسة.
- التعرف على التأثيرات الايجابية للإعلانات المقدمه من خلال الصفحات الرسمية للشرکات عينة الدراسة على هوية العلامة التجارية.
- التعرف على طبيعة طبيعة الاعلان المقدم عبر الصفحات الرسمية للشرکة_من حيث الشکل والمضمو.
أهداف خاصة بمتابعي الصفحة الرسمية للشرکة We:
- التعرف على رأي متابعي الصفحة في الخدمات المقدمة ودروها في بناء هوية المنظمة.
- التعرف على درجة تذکر متابعي الصفحة للشعار والعلامة التجارية لشرکة we باعتبارهم أهم عناصر هوية العلامة التجارية.
- التعرف على طبيعة استجابة العملاء للاعلانات المقدمه عبر الصفحة الرسمية.

وقد أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج أهمها
يعتبر المحتوى الإلکتروني حوار بين العميل والشرکة لتقديم العلامة التجارية،غالبية مفردات عينة الدراسة لديهم اتجاهات ايجابية تجاه المحتوى الالکتروني المقدم من الشرکة المصرية للاتصالات،هناک اهتمام کبيرمن صناع المحتوى الإلکتروني على التنوع ولکن کان هناک تقصير في الاهتمام بالشکل الاخراجي،وعدم الاهتمام بالمحتوى التحريري.
يعتبر الاعلان الرقمي من أهم الوسائل التي تساهم في بناء وتشکيل هوية العلامة التجارية بشکل أسرع ،من الوسائل الاعلانية التقليدية..
تعتبر الصفحات الرسمية للشرکات منبر إعلاني ويفضلهم متابعي الصفحة لما تتميزبه من مرونه وسرعه في متابعة عرض المحتوى الاعلاني کما أن خدمة العملاء عبر الصفحة الرسمية للشرکة من أهم الوسائل التي تساعد متابعي الصفحة في الاستمرار والمتابعة.
يحرص مديري الصفحة الرسمية لشرکة we،على بث کافة الاعلانات التجارية المذاعة عبر التليفزيون .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية